هل اختيار هدايا عطور نسائيه سهل؟

لا تعد هدايا عطور نسائيه مجرد إهداء عام وخيار في المتناول، بل هي رسائل معنوية، وطريقة لإظهار معرفتك بالمهدى، لأن العطور من أكثر الخيارات حميمية وهي مسألة ذوقية، حيث تعكس شخصية المتعطر، وتقدّمه للمحيط الإنساني وفق التركيبة العطرية التي يرتديها، وهو ما يجعل من مهمة اختيار هدايا عطور نسائيه مهمة فائقة الدقة والحساسية. 

كيف نجعله سهلا؟

نحن ننجذب غريزيًا إلى الروائح التي تتوافق مع شخصياتنا وتجاربنا، وتجعل ما نشعر به مألوفًا. لهذا السبب، إذا كنت تريد أن تعرف شخصًا ما حقًا، فيجب عليك أن تولي اهتمامًا أكبر لرائحته، وكيف يضع عطره (سواء أكان كثيفًا أو خفيفًا)، بدلاً من الاعتناء بما يقوله فحسب، وهذا ما سيعين على اختيار هدايا عطور نسائيه. 

في الحقيقة؛ يعد التصنيف العطري من أكثر الوسائل جدوى في جعل اختيار اختيار هدايا عطور نسائيه عملية أيسر؛ حيث تُصنّف العطور وفق طبقاتها العطرية ومكوناتها، ثم نلاحظ العلاقة بين المكوّن العطري، وطبيعة المهدى وشخصيته، وليس من الضروري دائمًا أن يحصل التوافق المباشر بين الشخصية وطبيعة العطر، وإنما أحيانًا يكون العطر أداة انسجام، تخفي عيب الشخصية أو توازن السمة الغالبة فيها بنقيضها، فعلى سبيل المثال، قد تختار المرأة ذات الشخصية القوية الواثقة والتي تتمتع بالكاريزما العالية؛ عطرًا هادئًا من الورود والأزهار، لتوازن حالة الظهور المكثف وتجعل حضورها هادئًا رقيقًا، ومن المهم مراعاة ذلك عند اختيار هدايا عطور نسائيه.

لغة العطور

العطور الزهرية 

غالبًا عطور تمثل الشخصية الرقيقة الودودة وتناسب موسم الصيف، فإذا امتزجت بالياسمين، نقلته لمستوى آخر أكثر انطلاقًا وجرأة عاطفية. محبو العطور الزهرية هم أفضل صديق للجميع. مراعون ومهتمون، هدوءهم وطاقتهم المسالمة تجذب الناس إليهم فلا تنسى ذلك عند اختيار هدايا عطور نسائيه.

Miss Dior Rose N’Roses Eau de Toilette

Viktor & Rolf Flowerbomb Dew Eau de Parfum

Lancôme La Vie Est Belle

Jo Malone London Peony & Blush Suede

العطور الخشبية | الشرقية

الأخشاب تجسّد الطبيعة الفاخرة، وتعكس العناية بالظهور الاجتماعي والهيمنة الطبقية، لأنها توحي بالرفاهية والأناقة الباذخة والرسمية، مما يجعلها مثالية لموسم الشتاء. في حال احترت في اختيار هذه النوتة العطرية في هدايا عطور نسائيه فمن المرجح أن تساعدك معرفتك بأن محبو العطور الخشبية يميلون إلى التفوق في كل من المجالين الأكاديمي والرياضي ويُنظر إليهم على أنهم منشدين للكمال. هؤلاء الأشخاص أيضًا يمكن الاعتماد عليهم بدرجة كبيرة، وهم مغامرون ويحبون الأماكن الفريدة في الهواء الطلق. خشب الصندل على وجه الخصوص هو رائحة فريدة من نوعها تنعكس في المتفوقين الذين يرتدونها.

Gucci by Gucci

JO MALONE LONDON Wood Sage & Sea Salt

ESTÉE LAUDER Wood Mystique 

CHANEL COCO MADEMOISELLE

عطور التوابل

يُقال إن الأشخاص الذين يفضلون الروائح الشرقية مثيرون وحسيون بشكل طبيعي ولا يخشون إظهار ذلك. هم محبون للسهر، ويتفنون بجذب الناس عبر رائحتهم الجريئة العبقة؛ مستخدمين الرائحة الفاخرة كسلاح سري خاص بهم.

Diptyque Eau Duelle Eau de Parfum

CHANEL COCO EAU DE PARFUM VAPORISATEUR

Nicolai Amber Cashmere 

GIVENCHY ORGANZA INDECENCE

العطور الحلوة

العطور ذات المكونات الحلوة Sweet fragrance notes مثل الفانيلا والعسل وحبوب التونكا، غالبًا عطور تناسب الشخصيات الحيوية المنطلقة فضع ذلك في عين الاعتبار عند اختيار هدايا عطور نسائيه. قد تتمتع الفانيليا بسمعة طيبة لكونها لطيفة ومذهلة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالعطور، فإن الأمر في الواقع عكس ذلك تمامًا. عشاق روائح الفانيليا صاخبة، ومنفتحة، ومحبة للمرح، وقلب وروح الحفل. لديهم الكثير من الطاقة ومن الممتع التواجد حولهم ومن المرجح أن يتم العثور عليهم وهم يرقصون حتى الفجر.

العطور الفاكهية 

عطور الحمضيات على وجه التحديد مفضلة عند الشخصيات الانفعالية لأنها منعشة ومحفزة. قد تستحضر روائح الفواكه صورًا من الحلاوة والنور، لكن في الواقع يُقال إن الأشخاص الذين ينجذبون إلى هذه العطور سريعو الانفعال، ومتشائمون، وساخرون، وشديدو الحساسية.

CHANEL Chance Eau Fraîche

Dolce & Gabbana Dolce Garden

Guerlain Mon Guerlain

Carolina Herrera CH L’Eau

عطور مائية

يميل الأشخاص الذين ينجذبون إلى الروائح المائية إلى أن يكونوا مثقفين ومهووسين بالطبيعة. إنهم أرواح حرة تحظى باحترام كبير ومحبوبة لسلطتها في كل ما يتعلق بعالمنا الطبيعي. رائعون وهادئون ومجمعون، فهم يتمتعون بشخصية كاريزمية ومحبوبة.

A Drop d’Issey Eau de Parfum Fraiche Issey Miyake

Aqua Allegoria Flora Salvaggia Guerlain

Acqua Di Gioia Eau Fraiche Giorgio Armani

En Passant Frederic Malle

في المرة القادمة التي ترغب فيها بابتياع هدايا عطور نسائيه، نوصي بتحديد العطر الأمثل عبر ملاحظة السمات الشخصية للمهدى، ونضمن لك أن تبهر أحبابك.