نقدّم لك في هذه التدوينة دليلًا شاملًا للعطور الرجالية الفخمة، سنذكر أنواعًا لـ عطور رجالية فخمة.هل قرّرتَ مرة أن تذهب إلى مناسبة لزواج أحد الأقارب، ثم تذكّرت رائحة مميزة مع هذا النوع من المناسبات؟ أو عندما شممتَ رائحة بخور معيّنة أخذتك إلى ذكريات بيت جدّك؟

إنّ تفسير ما تشعر به هو أنّ للرّوائح علاقة وثيقة بالذكريات والأحاسيس، وتُشير الدّراسات إلى أنّ ذاكرة الروائح هي أكثر أنواع الذاكرة ثباتًا مع تقدّم العُمر، يمكن أن تستمر الذكريات المرتبطة بالرّوائح لسنوات عديدة، حتى بعد أن نكون قد نسينا الذكريات المرتبطة بالحواس الأخرى.

تظهر أهمية الرّائحة الزكيّة في أنّها ترتبط بمصدرها سواء كان هذا المصدر هو مكان ما أو شخص ما، ولذا فإنّ دور الرّوائح الزكية كالعطور والبخور في التأنّق أصبح مهمًا وأساسيًا في المناسبات الاجتماعية كونه إضافة جماليّة تُميّزك وتُظهر شخصيتك.

ولأن للعطور دور مهم في أناقة الرجل في إكمال مظهره وانعكاس شخصيته، فضّلنا في هذه التدوينة أن نقدّم لك دليلًا شاملًا للعطور الرجالية الفخمة، سنذكر أنواعًا لـ عطور رجالية فخمة، ونتعرّف على كيفية اختيار العطر المناسب للرجل، وبعض أفضل عطور رجالية فخمة والمتوفرة في السوق المحلّي والعالمي.

تشويقة: إذا كنت مستعدًا لتصبح أكثر أناقة، فتابع القراءة.

التصنيفات الرئيسية لـ عطور رجالية فخمة

عطور رجالية فخمة

تتنوّع العطور الرجالية الفخمة بتنوّع تركيباتها، ويمكن تقسيمها إلى عدّة فئات رئيسية، منها:

العطور الشرقية: تتميّز العطور الشرقية برائحتها القوية والغنيّة، وتتكون عادة من مزيج من العود والبخور والتوابل.

العطور الخشبية: تتميّز العطور الخشبية برائحتها الدافئة والعميقة، وتتكون عادة من مزيج من الأخشاب العطرية، مثل: خشب الصندل وخشب العود.

العطور الزهرية: تتميز العطور الزهرية برائحتها المنعشة والرومانسية، تتكون عادة من مزيج من الزهور العطرية، مثل: الياسمين.

العطور الحمضيات: عطور الحمضيات تناسب من يفضّل العطور المنعشة والخفيفة، تتكون عادة من مزيج من الحمضيات، مثل: الليمون والبرتقال والليمون الهندي.

عطور رجالية فخمة ترند: اقتراحات محلّية وعالمية 

عطور رجالية فخمة

فيما يلي بعض أفضل عطور رجالية فخمة متوفرة في السوق العالمي:

عطر Tom Ford Oud Wood: عطر شرقي خشبي فخم، يتميز برائحة العود القوية والعميقة.

عطر Creed Aventus: عطر خشبي فواكهي فخم، يتميز برائحة الأخشاب والتوابل والفواكه.

عطر Dior Sauvage: عطر خشبي حار فخم، يتميز برائحة الأخشاب والتوابل والفلفل الأسود.

عطر Chanel Bleu de Chanel: عطر خشبي فوجير فخم، يتميز برائحة الأخشاب والنباتات الخضراء والأعشاب البحرية.

عطر Giorgio Armani Acqua di Gio Absolu: عطر حمضيات خشبي فخم، يتميز برائحة الحمضيات والأخشاب والمسك.

يمكنك البحث وطلب هذه العطور من المتاجر الإلكترونية: ساسلون للعطور، بلاك انجل على موقع وتطبيق “محلي“.

وبعد أن تعرّفت على بعض الاقتراحات من أشهر وأفخم العطور العالمية، فيما يلي نقدّم لك بعض الاقتراحات الأخرى من عطور رجالية فخمة من صناعة سعودية: 

عطر Musk Man: عطر رجالي شرقي فخم، تجمع تركيبته المستوحاة من نفحات التوابل وأزهار الأوركيد بين أعظم تفاصيل الورد وجاذبية المسك، مع نغمات خشب الأرز وعبير الكاكاو. يمكنك اقتناؤه من متجر بلانكو السعودي على موقع وتطبيق “محلي“.

عطر Moonlight: عطر رجالي فواح وثابت، يتكون من الفواكه: اليوزو والليمون، ومن الياسمين وزهرة البرتقال الأفريقي واللوتس، وعندما يستقر العطر على جلدك، تتداخل روائح الفانيليا وخشب الصندل والباتشولي وخشب الأرز من فرجينيا لتضفي لمسة من الدفء. وهو أيضًا من إنتاج متجر بلانكو السعودي.

عطر Oud Noir: عطر مستوحى من العود، يعد من أكثر عطور رجالية فخمة شهرة محليًا، من متجر لافيرن على موقع وتطبيق “محلي“.عطر Amber: عطر فخم من متجر لافيرن، مكوناته العنبر الشرقي حيث يفرض الفخامة والرقي. 

افضل متجر ملابس رجاليه محلي

3 نصائح جوهرية عند اختيار العطر المناسب 

عطور رجالية فخمة

عند اختيارك أحد عطور رجالية فخمة، هناك عدّة عوامل يجب مراعاتها، منها:

شخصيتك: تعكس العطور شخصية مرتديها، اختر عطرًا يعكس شخصيتك وأسلوبك.

المناسبة: اختر عطرًا مناسبًا للمناسبة التي ستذهب إليها، على سبيل المثال: إذا كنت ذاهبًا إلى حفل زفاف، اختَر عطرًا قويًا يحتوي على عود.

الوقت من اليوم: تختلف العطور باختلاف الوقت من اليوم. اختر عطرًا خفيفًا ومنعشا لنهار الصيف، وعطرًا ثقيلًا ودافئا لأمسية الشتاء.

افضل أحذية رجالية رسمية محلي

نصائح إضافية

جرIب العطر قبل شرائه: لا تشتري عطرًا دون تجربته أولاً, رشI العطر على معصمك وانتظر بضع دقائق حتى تتمكن من شم الرائحة جيدًا. يمكنك طلب عينات من العطور قبل شرائها من متجر نوتات لعينات العطور على موقع وتطبيق “محلي“.

اقرأ مراجعات العطور: يمكن أن تساعدك مراجعات العطور على معرفة ما يفكر به الآخرون في العطر. يوفر لك موقع وتطبيق “محلي” مراجعات عن المنتج في مكان واحد. 

اطلب نصيحة من خبير العطور: إذا كنت لا تزال غير متأكد من العطر الذي تريده، يمكنك طلب نصيحة من خبير في متجر العطور.

أخيرًا..

نأمل أنك قد وجدت ضالّتك في هذه التدوينة للبحث عن عطر فخم يدوم طويلًا، فإيجاد عطور رجالية فخمة هي استثمار يستحق العناء.