مما يجعل خواتم فضة أحد أبرز الخيارات عند الرغبة في إهداء شخص عزيز للتعبير عن مكانته وقدر مودته في نفوسنا، أنها منتجات حرفية، وفن يدوي لا يرصع بالأحجار الكريمة فحسب، وإنما يُسبك بروح الصانع، فكل ما تنتجه الأيدي العارية، هي جزء من موراثتها وثقافتها وتاريخها الإنساني، ولذا تجد الصنعة اليدوية غالبًا متوارثة بين الأجيال، أبًا عن جد، فتجدها تُلحق بأسماء الأفراد كرمزية لاشتغالهم بهذه الصنعة، كبيت الصائغ وغيرهم. فإذن أنت لا تهدي الآخرين منتجًا عاديًا إذا أهديتهم خواتم فضة؛ وإنما تهديهم تاريخًا من المودات.

احدث موديلات الخواتم

رحلة صناعة خواتم فضة كما يرويها الصاغة

خواتم فضة

هل فكرت من قبل بكيفية وصول خواتم فضة لهذا الشكل النهائي البديع؟ ما دورة حياتها؟ مم صنعت؟ وكيف؟ هذا ما ستتعرف عليه من تجارب الصاغة في صياغة خواتم فضة.

تتبعنا طرق الصاغة ووجدنا لها مدرستان، بحسب معدات كل صائغ، فمن بينهم من يستخدم الطريقة التقليدية البسيطة في خطواتها والطويلة في التنفيذ مثل أحد الصاغة الذين لا تتوفر لهم المعدات الاحترافية، فيقول:” بداية أقوم بتنفيذ نموذجٍ للخاتم باستعمال مادة شمعية، من ثم أشكِّل مجموعة خواتم فضة في هيكلٍ شمعي واحد، حيث توضع بعد ذلك في مادة الجبص، ليتم إخراجها، وإدخالها في قالبٍ حديدي، يتعرض لدرجة حرارة عالية تذيب الخواتم الشمعية، فيتحول الجبص إلى قالب مفرغ، ثم أصب الفضة المصهورة بداخل التجويف، لتأخذ شكل خواتم فضة، لاحقًا أضع القالب بداخل الماء لتجميد الفضة وإذابة قوالب الجبص ثم تأتي مرحلة الصقل“.

فيما يشير صائغٌ آخر  لطريقة تشكيل الخواتم وصقلها بأنه يتم قص الفضة الخام عن طريق مناشير خاصة ووضعها في القوالب ثم إشعال النار عليها لصهرها بعدها يتم وضعها في مكائن السحب، حيث يتم تشكيل العينات من أجل سهولة العمل على صياغتها، وصناعة قاعدة مع خرم الخاتم الذي يتم تلحيمه من الأعلى والأسفل لزيادة تماسك قاعدة الخاتم مع الخرم، وبعد اكتمال عملية التلحيم يتم برد خواتم فضة بمبردٍ خاص، وتجهيز القالب الذي يتم النقش على جوانبه، ثم تثبيت الحجر الكريم داخل القالب وتلميعه بآلة خاصة لتعزيز لمعانه.

سلاسل نسائية

خياراتك الأنيقة من خواتم فضة على صفحة واحدة

خواتم فضة

بعد أن تعرفت على العوامل التي جعلت من إهداء خواتم فضة خيارًا فريدًا، حان الوقت لتتصفح مقترحاتنا الاستثنائية، والتي ستجدها متاحة ضمن آلاف الخيارات على تطبيق محلي. متّع أحبابك باهتمامك، وساهم في دعم المنتجات المحلية، وتدلل بالمميزات الرائعة للتطبيق بخطوة واحدة.

خواتم فضة له |

خواتم فضة

خاتم فضة رجالي من ماركة زايروس بتصميم فاخر، مصنوع من الفضة عيار 925 ومرصع بحجر عقيق بشكل مستطيل باللون الأخضر ، يتميز الخاتم بتفاصيل محفوره عليه تزيد من الطابع الأنيق، أضف لمسة فاخرة على إطلالتك مع هذا الخاتم المميز ، يمكنك إختيار هذا الخاتم الرجالي كهدية مميزة لشخص مميز، يأتي في بوكس بتغليف فاخر.

خاتم من الفضة عيار 925 باللون الفضي مرصع بحجر اونكس بشكل مستطيل باللون الأسود وبتفاصيل فاخرة وأنيقة.

خاتم بتصميم كاجوال يناسب الشاب الأنيق، مرصع بحجر الأونوكس الأسود.

خاتم من العقيق العودي، لإطلالة فريدة.

– خاتم فضة مصنوع من الفضة الخالصة عيار 925 ، بتصميم مميز على هيئة بوصلة.

– خاتم مرصع بحجر عين النمر باللون العسلي المميز.

خواتم فضة لها |

خواتم فضة

– خاتم بتصميم أنثوي حالم، يتوسطه حجر زهري رقيق.

– خاتم فضة كاميلا؛ خاتم فضة نسائي رقيق عيار 925 مع حجر متلألئ بالمنتصف، ليزيد جمال يدك.

– خاتم نسائي ملكي مع التاريخ محفور بالليزر من الفضة الإيطالية الخام عيار 925 وضمان مدى الحياة.

خاتم يتزين بفصوص الزركون اللامعة وبحلية من الزركون بشكل وردة بلون صدفي، مصنوع من الفضة الإيطالية عيار 925

– خاتم رقيق يليق بكل إطلالاتك المفضلة.

اليك ايضا افضل هدايا عطور نسائيه