فُطر الإنسان على حب الطهارة و الجمال، وحثّ الإسلام على ﴿وثيابك فطهر﴾ فكان الجسم جزء لا ينفصل عن طهارة الملبس، ونظافته دليل على جمال العقل والروح، وهو ما دفعنا في محلي لأن نشارك اهم منتجات العناية بالجسم في هذا المقال، لكن قبل استعراض اهم منتجات العناية بالجسم، لنتعرف على الأسباب المحفزة للعناية بأجسامنا.

أهمية الاستثمار في صحة وجمال الجسم

اهم منتجات العناية بالجسم

دليل على الصحة الجيدة: يدخل في العناية بالجسم العناية بكل الأجزاء التي يتكون منها، مثل البشرة والشعر والأظافر والأسنان والعظام والعضلات، ولذا فالانتظام على العناية بالنظافة الشخصية خلال الاستحمام بانتظام وغسل اليدين وتقليم الأظافر يمكن أن يساعد في الوقاية من العدوى والأمراض. كما يمكن أن يساهم الاهتمام بالشعر والجلد عن طريق استخدام اهم منتجات العناية بالجسم في الحفاظ على صحتهما ومنع الإصابة بالجفاف والتهيج والحكة والأمراض الجلدية الأخرى.

تعزيز الثقة بالنفس: فبقدر عنايتك بصحة جسمك وجماله تزيد من شعورك الداخلي بالتقدير والاعتراف بقيمتك الذاتية، وهو ما ينعكس بالضرورة على طريقة تفاعلك مع محيطك، وطريقتهم في تقديرك، فيعزز من الرغبة في الخروج والتواصل مع العالم الخارجي بكفاءة. فبالرغم من أن الجمال الحقيقي ينبع من الداخل، إلا أن الشعور بالراحة والثقة بمظهرنا الخارجي يمكن أن يعزز الثقة بالنفس.

تعزيز الرفاهية والاسترخاء: الأنشطة مثل الاستحمام أو الاسترخاء في حمام الجاكوزي أو استخدام اهم منتجات العناية بالجسم كالكريمات والزيوت الفاخرة يمكن أن تكون وسائل رائعة للتخفيف من التوتر والضغط النفسي، ومع ذلك، فإن اهم منتجات العناية بالجسم وجماله يمكن أن تكون أنشطة مثل التأمل، القراءة، اليوغا، أو حتى الطهي؛ حيث تعزز هذه الأنشطة العافية العقلية والجسدية، وتعطيك الفرصة لتتوقف قليلاً بين جولات الركض خلف الأرزاق والواجبات وتعتني بنفسك. 

تذكّر | أن العناية بالجسم ليست فقط باستخدام اهم منتجات العناية بالجسم الفاخرة، بل يمكن أن تشمل أيضًا الحفاظ على نمط حياة صحي. يشمل ذلك التغذية الجيدة، الرياضة، الحصول على قسط كافٍ من النوم، والابتعاد عن العادات السلبية مثل التدخين والسهر وقلة شرب الماء. كل هذه العوامل تلعب دورًا جوهريًا في الحفاظ على صحة الجسم وجماله.

منتجات تزيدك جمال

اهم منتجات العناية بالجسم

العناية بالجسم تعد جزءًا أساسيًا من ثنائية الصحة والجمال، فهي تحافظ على نضارة وصحة البشرة وتمنحها الرطوبة والتغذية اللازمة. ومن المتوقع في عام 2023 أن تشهد سوق منتجات العناية بالجسم نموًا ملحوظًا بفضل زيادة الوعي بأهمية هذه المنتجات وتنوعها وابتكارها. في هذا المقال، نستعرض اهم منتجات العناية بالجسم وما يميزها وكيفية استخدامها.

يقدم منصه محلي  منتجات العناية بالشعر

منتجات العناية بالجسم العضوية:

اهم منتجات العناية بالجسم

هي منتجات تحتوي على مكونات طبيعية وعضوية مثل الزيوت النباتية والأعشاب والفواكه والخضروات والطحالب وغيرها. هذه المنتجات تقدم فوائد عديدة للبشرة مثل الترطيب والتغذية والتجديد والحماية من الأشعة فوق البنفسجية والشيخوخة. كما أنها تحافظ على توازن البيئة ولا تسبب تحسس أو تهيج للبشرة. أمثلة على اهم منتجات العناية بالجسم:

  • ملح اللافندر للاسترخاء: يستخدم لتطهير الجسم وترطيبه وتقليل التوتر، ويستخدم مرة كل أسبوعين.
  • لوشن مرطب خفيف وخالي من الزيوت من CeraVe: والذي يرطب البشرة ويساعد على تقوية حاجز البشرة الواقي. يتكون هذا المستحضر المرطب من ثلاثة سيراميد أساسي وحمض الهيالورونيك ، ويتميز بتقنية MVE الحاصلة على براءة اختراع لترطيب لمدة 24 ساعة وصيغة خفيفة وغير كوميدوغينية لا تسد المسام. 
  • الصابون الافريقي من Nubian: مصنوع من: الصبار، والشوفان وفيتامين هـ، ويساعد في إعادة توازن البشرة المعرضة للشوائب بالإضافة إلى التقشير اللطيف للجسم بأكمله. يتخلص ملح البحر الميت الغني بالمعادن وحبات الجوجوبا الطبيعية من الجلد الميت بينما تعمل مستخلصات الشوفان والصبار على تنعيم البشرة. يعمل هذا التركيز العالي من زبدة الشيا على زيادة الحفاظ على الرطوبة، وجعل البشرة بمظهر صحي أكثر.

منتجات التجميل / المكياج:

اهم منتجات العناية بالجسم

هي منتجات تستخدم لإبراز جمال البشرة وإخفاء عيوبها. هذه المنتجات تشمل كريمات الأساس والبودرة والكحل والماسكارا وأحمر الشفاه وغيرها. في عام 2023، من المتوقع أن تكون هذه المنتجات أكثر تطورًا وابتكارًا، حيث تستخدم تقنيات جديدة مثل الذكاء الاصطناعي والواقع المعزز لإنشاء مكياج مخصص لكل شخص. كما ستستخدم مكونات طبيعية وصديقة للبشرة. بعض أمثلة هذه المنتجات:

مسكرة  they’re Real Magnet من benefit: تركيبة ثورية تساعد على تكوين رموش كثيفة تبدو أكثر سمكًا وأطول وأكثر تجعيدًا. توفر الفرشاة المصممة خصيصًا أقصى فصل وتحديد لكل رمش، مما يمنحك مظهرًا ملفتًا للنظر وواسع العينين. تجذب الفرشاة المغناطيسية الفريدة رموشك وتغلفها بصبغة سوداء كثيفة لمنحها حجمًا وطولًا إضافيين. لن تتقشر التركيبة خفيفة الوزن أو تتلطخ على مدار اليوم، مما يضمن لعينيك أن تدلي بجمالها طوال اليوم.

بودرة Maybelline New York Fit Me¹: هي بودرة تحتوي على حبيبات دقيقة تمتص الزيوت الزائدة وتمنحك لمسة نهائية مطفية وخالية من اللمعان.

فرش ماربل الاحترافية : تمنح بشرتك ملمسًا حريريًا وتساعدك في الحصول على لمسة نهائية مثالية، وهي آمنة على البشرة الحساسة.

منتجات العناية بالفم:

اهم منتجات العناية بالجسم

هي منتجات تستخدم للحفاظ على صحة الأسنان واللثة والفم بشكل عام. هذه المنتجات تشمل معاجين الأسنان والفرشاة والغسول والخيط وغيرها من المنتجات التي تستخدم مكونات طبيعية وعضوية مثل الأعشاب والزيوت الأساسية والفحم. كما ستستخدم تقنيات حديثة مثل الأجهزة الذكية والتطبيقات لمراقبة صحة الفم وتذكيرك بالعناية به. بعض أمثلة هذه المنتجات:

فرشاة أسنان Oral-B Genius X¹: هي فرشاة أسنان ذكية تستخدم الذكاء الاصطناعي لتحليل عادات التفريش وتقديم نصائح مخصصة لتحسين صحة الفم.

غسول فم Listerine Naturals¹: هو غسول فم يحتوي على مستخلصات نباتية، يقضي على 99.9٪ من الجراثيم التي تسبب رائحة الفم الكريهة ويلطف الفم برائحة منعشة.

هذه بعض من أهم منتجات العناية بالجسم، والتي ستساعدك على الاهتمام بجمالك وصحتك. لا تنسى أن تختار المنتجات التي تناسب احتياجاتك وبشرتك، وأن تستخدمها بانتظام وبطريقة صحيحة. 

محلي سوقك الأمثل

العديد من اهم منتجات العناية بالجسم تجدها تحت سقف واحد على تطبيق محلي، حمل التطبيق الآن واستمتع بالخيارات المتنوعة في قسم (جمال وعناية)، واستعرض عمليات الشراء السابقة من متاجر سلة ليسهل عليك إعادة الشراء بنقرة زر لا أكثر. محلي يفهمك.