من أجمل ما يُقال عمّا يفعله ديننا الحنيف بقلوبنا، وأثره على إشراقة نفوسنا، وسماحة وجوهنا: “متى امتلأ قلب العبد إيمانًا ويقينًا، فإنّ الله لن يخذله” ولأن الله هو خالقنا العظيم المحبّ لعباده المؤمنين، المتقرّبين إليه سبحانه بكل عبادة صادقة ومخلصة لوجهه الكريم، عبر اتباع أوامره واجتناب نواهيه، والانقياد بكل ما أتى به كتابه العظيم، نبحث باستمرار عن أي سُبل تقرّبنا إليه أكثر، نبحث ونبحث عن افضل كتب دينية كي نستزيد منها ومن علمائها وكتّابها.

ويأتي إليكم محلّي عبر هذا المقال ليعرض افضل كتب دينية من الممكن أن تقرأوها أو تتدارسوها مع أصدقائكم وأقربائكم. 

افضل كتب دينية أنت محظوظ بها

افضل كتب دينية

يعتبر هذا الكتاب دليلًا من نوع خاص يرافق رحلتك إلى الحج، وهو رؤية مختلفة لشعائر الحج والمقصد من كل شعيرة، وتأثيرها على النفس البشرية لتعود شخصًا مختلفًا تاركًا الماضي خلفك.

ويقدم مؤلف هذا الكتاب الدكتور أحمد خيري العمري شرحًا لكل تفصيل، ويكشف سر الرقم “سبعة”. كما يستعرض رحلة الحج منذ أيام سيدنا إبراهيم عليه السلام حتى وقتنا الحاضر.

كما عرف ببعض افضل كتب دينية متواجدة في المكتبات مثل كتاب “السيرة مستمرة” وكتاب “البوصلة القرآنية” و”شيفرة بلال”

  • عدد الصفحات : 324 
  • المؤلف: أحمد خيري العمري.
  • دار النشر : عصير الكتب.
  • سنة النشر : 2019 م.
افضل كتب دينية

هذه الصفحات من ضمن افضل كتب دينية ،ليست لتقرأها ولكنها صفحات ستعيشُها، لتبحر في رحلة عبر سفينة نجاة إلى عالم الله الخفي المليء بالأسرار العجيبة التي لم تكُن تعرفها، وقصص المعجزات الحقيقية المدهشة لأشخاص في زماننا المعاصر، لا هم أنبياء ولا أولياء أصحاب كرامات ولا شيوخ.. أُناس أمثالنا “خطّائون”، ولكنهم حققوا ما تمنوا لما فهموا أسرار هذا العالم وحققوا قوانينه.

فعل القراءة واقتناء فواصل كتب للبيع أمران لا ينفكّان- محلّي

لتفرد شراع قلبك، واستعِد لتغيير عالمك لما تتمناه وتدعو به.

  • عدد الصفحات : 256 
  • المؤلف : أحمد حسني.
  • دار النشر : عصير الكتب.
  • سنة النشر : 2021م
افضل كتب دينية

لا يزال القرآن الكريم يكشف لنا يومًا بعد يوم، وجيلًا بعد جيل مزيدًا من عجائبه، وفي كل الميادين. وسيظل يتفوّق على أحدث ما توصل إليه العلم في جميع حقول المعرفة الإنسانية المتعدِّدة والمتجدّدة التي تجاوزت سحر البيان لتصل إلى آفاق الكون وأعماق النفس البشرية.

بين يديك “الكتاب المسطور والكون المنظور”، وهو كتاب فريد من نوعه ويعتبر من افضل كتب دينية لا بد أن تقرأها.

 يقدّم لنا المؤلف من خلاله رؤية حديثة مبتكرة وغير مسبوقة للقرآن الكريم، ويستعرض نماذج متنوعة من آيات الإعجاز العلمي من خلال النسيج الرقمي القرآني، وهو بذلك يزيح الستار عن وجه جديد من وجوه إعجاز القرآن الكريم.

يتبع المؤلف في هذا الكتاب نهجًا مختلفًا من باقي افضل كتب دينية ، نهجًا مزدوجًا ثنائيّ الأبعاد في التعامل مع آيات القرآن العلمية؛ ليبيّن مضامينها الإعجازية وفق أحدث ما توصل إليه العلم، ثم يعرض بأسلوبه البسيط المعهود عجائب النظم الرقمي لهذه الآيات ذاتها.

ومن خلال هذا الكتاب تتجلّى عجائب القرآن بثوب جديد في عصر جديد، هو عصر العلم والمعرفة والمادة المحضة التي لا تؤمن إلَّا بالمحسوس المُدرك من الأمور، ولا تذعن إلا للحقائق العلمية والثوابت الرقمية؛ لأن لغتها هي الأكثر وضوحًا ونتائجها هي الأشد حسمًا، وبذلك فهي أقرب الطرق لإقناع المشكِّكين في القرآن وفي مصدره أو في حفظه وصونه من أي تحريف أو تبديل أو تغيير.

  • الكتاب المسطور والكون المنظور – حقائق علمية وثوابت رقمية قرآنية.
  • تأليف: أحمد محمد زين المناوي.
  • الناشر: مكتبة الصفاء.
  • عدد الأجزاء: 1
  • كتاب “لأنك الله” رحلة إلى السماء السابعة (الجزء الأول)
افضل كتب دينية

يعتبر هذا الكتاب من افضل كتب دينية ممتعة، إذ يتحدث عن بعض أسماء الله بلغة مفهومة قريبة للقراء من كافة الأعمار والثقافات، ويدعوك للخروج من الكرب والاهتداء بنور الله تعالى، كما يدعو قلبك للابتعاد عن التعلق بسواه، ويحثّه نحو التوبة الصادقة إلى الله تعالى لإصلاح تقصيرك تجاهه.

وهنا اقتباس من الكتاب: “في طفولتي كنت أسمع دعاء لأحد القراء فيهزّني، يقول الدعاء: “اللهم أوقفنا مطايانا ببابك، فلا تطردنا من جنابك” هذا الإيقاف للمطايا بباب الكريم، هو معنى الصمد.

افضل كتب دينية

هذه كلمات عن بعض أسماء الله تعالى، كتبها الكاتب بضعفه عن القوي سبحانه وبعجز الكاتب عن القدير سبحانه وبجهله عن العليم سبحانه..

حرص فيها أن يجعلها مما بفهمه متوسط الثقافة ويستطيع قراءته المريض على سريره والحزين بين دموعه والمحتاج وسط كروبه.

هذا الكتاب من افضل كتب دينية لاحتوائه على الدلالة على الله سبحانه والإشارة إليه وتذكير الآخرين بأنه تعالى على كل شيء قدير، وأن فضله كبير وأنه سبحانه السميع البصير.

يقول الكاتب: 

“لا أدّعي في هذا الكتاب إحاطة ولا علمًا ولاسبقًا، الذي أدعيه هو العجز والتقصير والافتقار إلى عفوه سبحانه وتعالى.. فإن كان في هذا الكتاب من خير فأسأل الله أن يعيشه بين الناس وإن كان غير ذلك فقد علم سبحانه كل التقصير الذي عندي وقد علمت بعض العفو الذي عنده”

ثمة المزيد من افضل كتب دينية متاحة عبر تطبيق محلّي،  يمكنك الاختيار منها واقتناء ما يعجبك، أو يهم أبحاثك ودراساتك، وفقًا لوصف الكتاب المرفق معه.