ثمة اقتباس من رجل الأعمال ومصمم الأزياء الرفيعة، جان بول غوتييه Jean-Paul Gaultier يقول: 

” العطور هي الذاكرة المؤقتة للحياة”

يعكس الفلسفة المتعلقة بالعطور حول استحالة كونها مجرد روائح، إنما ذكريات ومشاعر تستحضر الأحداث واللحظات الجميلة في حياتنا. فعندما نتطيّب بها، لا نقوم بمجرد إضافة رائحة جديدة إلى أجسامنا، بل نقوم بصنع ذكريات جديدة تتعلق بالأشخاص والأماكن والأحداث التي نستخدمها فيها. وبهذه الطريقة، تصبح العطور أداة قوية للتواصل والتعبير عن شخصياتنا وأذواقنا وأمزجتنا. أما عن جنس آدم، فمقالنا اليوم مخصص لذوقه العطريّ؛  لنقدّم له مجموعة من الخيارات المتاحة حول أفضل عطر رجالي رسمي والباقي أكثر بكثير طبعًا تجدها عبر تطبيق محلّي.

أفضل عطر رجالي رسمي

خيارات أفضل عطر رجالي رسمي في محلّي

تعد العطور مفتاحًا للتذكر والاسترجاع، حيث يمكن لرائحة معينة أن تحفز الذاكرة وتستدعي ذكريات الأشخاص والوقائع والذكريات التي نرتبط بها.

ولذلك يعد العطر خيارًا شخصيًا ومميزًا، يعكس شخصية الفرد ويساعد على تعزيز ثقته بنفسه وأناقته وجاذبيته الشخصية.

 كما تعتبر العطور الرجالية الرسمية من العناصر الأساسية التي تضفي الأناقة والتميز للرجل، إذ تمثل توقيعًا شخصيًا يعكس شخصية الرجل وذوقه الرفيع. ويتميز أفضل عطر رجالي رسمي بتركيباته الفاخرة والمعقدة التي تجمع بين المكونات الطبيعية الفاخرة مثل العود والعنبر والفانيليا، والتي تساعد على تحقيق روائح متناغمة ومتوازنة.

وما نعنيه بـ أفضل عطر رجالي رسمي هو ذلك الخيار من الخيارات المثالية للأحداث الرسمية والمناسبات الخاصة، حيث يمكن للرجال استخدامها لإضفاء اللمسة الأخيرة على إطلالتهم الرسمية، وتحقيق الانطباع الأمثل عنهم.

عطر B King

عطر B King المستوحى من دولشي & غابانا (Inspired By K Dolce & Gabana)

أفضل عطر رجالي رسمي

العطر المميز والراقي للرجال، والذي يحكي بنفحاته القوية والجذابة والراقية، قصة رجل يجمع بين الأصالة والحداثة. يبرز هذا العطر أولًا بمزيج حمضي وحيوي يضم البرتقال الأحمر وخلاصة الليمون، ليمتلئ برائحة الانتعاش، فيما تتصاعد نفحات غنية بالهال وخلاصة الفلفل الأحمر لتعزز قوة هذا العطر مما يجعله أفضل عطر رجالي رسمي.

 ثم يفوح مزيج كل من زهور الجيرانيوم النضرة، والمرمية المهدئة، والخزامى الساحرة، ويتبلور مع رائحة التين، ليضفي لمسة حلوة إلى النفحات الوسطى التي تميّز هذا العطر الناعم والقوي في آن واحد. 

كما تبرز نفحات الخشب، والباتشولي، والفيتيفر الراقية، تعلوها لمسة دافئة من خشب نجرموتشا. يتميز أفضل عطر رجالي رسمي من هذا النوع  بنفحاته الخشبية الجذابة التي تعرض لمحة حصرية عن حياة الملك العصري متوفر العطر بحجم 50 مل..

ايف سان لوران

ايف سان لوران – لي هوم -او دي تواليت (L’HOMME EAU DE TOILETTE)

أفضل عطر رجالي رسمي

يقدم هذا العطر من ماركة ايف سان لوران – لي هوم -او دي تواليت كـ أفضل عطر رجالي رسمي يدوم طويلًا، وفيه كل ما يريد أن يحصل عليه الرجل في عطره من مقومات سواء كان رائحة أو تركيز،  فلا بد له أن يختار هذا العطر دون أي تفكير، فهو من أفضل العطور الرجالية الفواحة الغنية بالعديد من المكونات التي بمجرد أن تفوح رائحته يعم في المكان بشكل كامل وينشر الحيوية والانتعاش بشكل غير عادي ليعتبر أفضل عطر رجالي رسمي من الممكن أن يحصل عليه الرجل.

كما مُزجت مكوناته كالتالي: 

– افتتاحية العطر: التفاح، الألدهيدات، الجريب فروت و الزنجبيل.

– قلب العطر: المرمية، الخزامي. 

– قاعدة العطر: تتكون من حبوب التونكا، خشب الأرز، اللبان و الباتشولي.

وصمم خصيصًا لرجال الأعمال حيث يعتبر أفضل عطر رجالي رسمي كونه يعتبر ضمن العطور الرجالية الفخمة المكونة من العطر الخشبي والمسك.

تقدم منصة محلي قصة العطر

اكوا دي بارما كولونيا ليذر

اكوا دي بارما كولونيا ليذر ( Colonia leather eau de cologne concentrée acqua di parma)

أفضل عطر رجالي رسمي

يعتبر اكوا دي بارما ليذر كخيار مناسب إن كنت تبحث عن أفضل عطر رجالي رسمي؛ حيث صُمم بواسطة بيت العطور الإيطالي Acqua di Parma وهو عطر فاخر وعصري مفعم بالأناقة والرقي. فإذا كنت تفضل الروائح الكلاسيكية، هذ الخيار  من شأنه أن يترك انطباعًا دائمًا، ليكون الخيار الأمثل لإطلالاتك الرسمية.

كما يتميز هذا العطر برائحته الخشبية الجذابة والفريدة التي تجمع بين عبير الجلد والليمون وزهر البرتقال، وتحتوي أيضًا على نفحات من اللافندر والورد والغاياك. ويعرف أيضًا اكوا دي بارما كولونيا ليذر بتركيزه العالي والذي يجعله يدوم لفترة طويلة على الجلد، كما أنه يناسب الرجال الذين يبحثون عن الروائح الفريدة التي تمزج بين الأناقة والقوة.

  1. Colonia Leather Eau de Cologne Concentrée
  2. عطر حمضيات – أروماتك للرجال
  3. تم إصدار عطر اكوا دي بارما ليذر عام 2014م
  1. مكونات اكوا دي بارما ليذر:

مقدمة العطر: البرتقال البرازيلي و الزيزفون.

قلب العطر: البرتقال المر و الورد.

قاعدة العطر: تتكون من الجلد، أخشاب الغاياك و أخشاب الأرز.

  • مميزاته كـ أفضل عطر رجالي رسمي:
  • رائحة فريدة حيث يجمع هذا العطر بين روائح الجلد الفاخرة والحمضيات المنعشة كزهر البرتقال، مما يجعله رائحة فريدة وجذابة.
  • يتميز عطر اكوا دي بارما كولونيا ليذر بتركيزه العالي الذي يجعله يدوم لفترة طويلة على الجلد، ويمكن استخدام كمية قليلة منه لتحصل على الرائحة المرغوبة.
  • عطر رجالي يليق بالمناسبات الرسمية والأحداث الهامة حيث يمنح انطباعًا قويًا ويضفي الأناقة والفخامة على الشخص الذي يستخدمه.
  • يأتي في زجاجة فاخرة بتصميم جذاب وأنيق يضفي عليه مزيدًا من الرقي والتميز.
  • عطر Acqua di parma colonia يناسب الرجال الذين يبحثون عن الروائح القوية، والذين يرغبون في إضافة لمسة من الأناقة والجاذبية إلى إطلالتهم.

ديكلاريشن من كارتييه للرجال

ديكلاريشن من كارتييه للرجال (Declaration for men)

أفضل عطر رجالي رسمي

عطر ديكلاريشن Declaration يعتبر بلا شك من خيارات أفضل عطر رجالي رسمي من الممكن أن يحظى به الرجل؛ نظرًا لفخامته المثالية للاستعمال الرسمي ولكونه من ضمن العائلة العطرية الخشبية الشرقية من ماركة كارتيه Cartier. 

باختصار هو ذلك العطر الرجالي الذي يدوم طويلًا على الأقمشة، وبآن واحد هو مناسب للاستخدام اليومي والمناسبات العادية. إن كنت تبحث عن بارفان فواح وثابت وجذاب ومن الفصيلة الخشبية، فهذا الاختيار حتمًا سيعجبك. 

مكونات عطر ديكلاريشن من كارتيه: 

  • مقدمة العطر: الشيح، الكزبرة، البرغموت، رائحة أخشاب البتولا، البرتقال، اليوسفي، زهور البرتقال.
  • قلب العطر: الحبهان، القرفة، الزنجبيل، الفلفل، زهور السوسن، نبات العرعر، الياسمين.
  • قاعدة العطر: الشاي الأسود، رائحة نجيل الهند، العنبر، طحلب السنديان، الجلود، رائحة خشب الأرز.

مواصفات عطر ديكلاريشن من كارتير:

التصنيف: عطر رذاذ – خشبى شرقي.

تركيز العطر: او دي بريف

يوم – يدوم خمس ساعات.

حجم الزجاجة: 100 مل.

عام الإصدار: 2018م

كما أجمعت الآراء على أن أفضل وقت لاستخدام هذا العطر هو في فصل الشتاء.

عطر جلنسي الرجالي 

عطر جلنسي الرجالي 

أفضل عطر رجالي رسمي

عطر “جلنسي بديل عطر كريد افنتوس الرجالي” هو أفضل عطر رجالي رسمي مميز ومناسب للاستخدام اليومي والمناسبات الرسمية. إذ يحتوي العطر على مزيج مثير من الروائح الحارة والخشبية والفواكة الطازجة لتكوين تركيبة عطرية فريدة وجذابة.

تبدأ النفحات العليا بمزيج من الجريب فروت والتفاح والأناناس، فيما يأتي قلب العطر المكون من البتشولي والورد والياسمين ليضفي لمسة من الرومانسية والأناقة. ثم تضيف النفحات الأساسية من والمسك والفانيليا والأخشاب الغامضة لمسة من العمق والفخامة إلى العطر.

ويأتي “جلنسي بديل عطر كريد افنتوس الرجالي” بحجم 100 مل ويتميز بثبات عالٍ ورائحة جذابة تدوم طويلًا على الملابس والقمصان. كما يتوافق مع جميع فصول السنة، ويمكن استخدامه في المناسبات الرسمية أو الحفلات أو الاستخدام اليومي العادي. فإذا كنت ترغب في إضافة لمسة من الأناقة والجاذبية إلى إطلالتك، فعطر “جلنسي” هو الخيار الأمثل لك.

مكونات عطر جلنسي:

  • مقدمة العطر: الأناناس، البرغموت، الكشمش الأسود، التفاح.
  • قلب العطر: أخشاب البتولا، الباتشولي، الياسمين المغربي، الورد.
  • قاعدة العطر: المسك، طحلب البلوط، الأمبرغريس، الفانيليا.